كشف تسربات المياه في الحمام

تتراوح علامات تسرب المياه في حمام الطابق العلوي ما بين ملاحظة انخفاض ضغط الماء  أو تذبذب الماء بين البرودة والسخونة  أو مشاهدة بقع الرطوبة على سقف الحمام من الطابق الأرضي ، أو التغيير ما بين الجفاف والبلل ، أو نازف المياه المستمر ( في حالة التسربات الشديدة ) أو بقع العفن ، وتظهر في حال التسربات البسيطة التي تم إهمال التعامل معها ، ولكن كيف نستطيع التوصل إلى مصدر تسرب المياه في الحمام ، ذلك المكان المليء بطبيعته بالعديد من منافذ تغذية وصرف المياه ؟ تتبع شركة ذد فاروفي الخطوات الآتية من أجل الكشف الدقيق عن تسرب المياه من سقف الحمام 
أولا : هناك بعض أنواع تسربات المياه في الحمام يمكن اكتشافها بالعين المجردة ، مثل :
  1. نزف المياه المستمر الشديد أو الطفيف من نقاط اتصال تركيبات المياه أو الصرف بالحائط ، مثل مواضع اتصال صنابير تغذية الأحواض أو أنابيب صرف الأحواض والمراحيض بالحائط ، نتيجة تلفها بالتقادم أو نتيجة سوء المصنعية وقلة جودة الخامات المصنوعة منها .
  2. تدفق المياه المستمر من خزان المياه الخاص بالقاعدة ، وهو احد اشكال تهريب الحمام .
  3. تسريب البانيو : ملء حوض الاستحمام بالماء وملاحظة معدل انخفاض منسوبه من عدمه للتحقق مما إذا كان سبب التسريب هو تصدع بحوض الاستحمام .
كشف تسربات المياه في الحمام من شركة ذد فالروقي
ثانيا : تحديد مكان أو أماكن ظهور الرطوبة من الطابق السفلي ، ثم مناظرتها على أرضية الحمام ، وتدوين ملاحظة اولية حول المسافات التي تفصل تلك البقع عن مصادر المياه أو الصرف في الحمام .
ثالثا :  قياس المسافة بين الأضرار الناجمة عن المياه إلى أقرب مصدر تغذية أو صرف لتحديد مصدر التسرب .
رابعا : كما قد يساعد ظهور علامات الرطوبة على الجدران  أو على الأرضيات في تحديد أو على الأقل تقريب ما  إذا المسبب هو اأنابيب الصرف أو أنابيب المياه.
خامسا : علاج تسرب الماء في الحمام : يتم استخدام أحد أجهزة كشف تسربات المياه في الحمام الحديثة مثل جهاز التصوير الحراري أو جهاز موجات الراديو لتتبع مسار التسرب والوقوف على مصدره بدقة ، والعمل على إصلاحه في غضون دقائق .
للاستفسار عن مشكلتك تواصل معانا